نصائح مهمه لصيد السمك

Unknown
0
نصائح للأخذ بها قبل شدّ الرحال إلى الصيد :-
☚1- عليك بتجنب الذهاب للمصايد التي تكون مرتفعة وذات سفح حاد لان احتمالية سقوطك ممكنة خصوصا اذا كنت من المبتدئين ولا دراية لك بهدا النوع من المصايد الخطيرة .
☚2- لا تذهب ليلا الى المصايد التي لا تعرفها ولم يسبق لك الصيد فيها.
☚3- اول شيء تفعله قبل بدأ الرمي هو النظر خلفك والتاكد من أن يكون مكبح خيط الماكينة (الموليني) مفتوح وكدلك تفحص راس القصبة حتى لا يكون الخيط عالقا فمعظم حوادث الاصابة بالصنارة في مناطق الوجه تأتي من هذه الاخطاء البسيطة .
☚4- تأكد من خلو مكان وقوفك وجلوسك من أي شيء قبل وضع معداتك خاصة الزواحف كالافاعي والعقارب وتجنب الوقوف على الصخور التي بها ماء او ربيع البحر الاخضراللزج تفاديا للانزلاق والسقوط.
☚5- احرص قبل توجهك للصيد بأخد هاتفك المحمول أو إخبار عائلتك بعنوان مكان الصيد الذي تقصده ويفضل دائما ان لا تذهب للصيد وحيدا وان تكون رفقة أصدقاء لما فيه ذلك من احساس اكثر بالامان والاستئناس.
☚6 -لا تنس ان تتأكد من حالة الجو والبحر عبر تطبيقات والمواقع المختصة قبل خروجك للصيد .
☚7-اعلم ان اكثر المخاطر التي تحدق بك تأتي من البحر وبالتالي عليك الانتباه الى علو الامواج التي تضرب الصخور التي تقف عليها لأنه وفي لحظة غفلة قد تلطمك موجة مفاجئة وترمي بك في البحر لا قدر الله وقد تؤدي اصابتك في الرأس الى فقدان الوعي وبالتالي الغرق تم الموت حفظنا وحفظكم الله.
☚8- ابتعد قدر الامكان من المناطق التي تلتطم بها الامواج ولا تنسى انك تعرض حياتك للخطر مقابل السمك.
☚9- احذر من جر الخيط بقوة عندما يكون عالقا بصخرة قريبة منك فقد يؤدي ذلك الى انفلات الثقل او الصنارة بسبب الجر الزائد وتمدد الخيط وقد يؤدي هذا لا قدر الله إلى إصابتك أو إصابة صديق بجانبك في الوجه مباشرة .
☚10- عليك اخي الرايس عدم لمس اسماك لا تعرفها خصوصا تلك التي تكون زاهية الالوان ولها اشواك كثيرة وعليك الاحتراس منها لان مجرد لمسها اثناء محاولتك نزع الصنارة قد يصيبك بسم وبالتالي ظهور اعراض مفاجئة كالرعشة والدوخة وسرعة دقات القلب ...
☚11- احرص على اخد ملابس واقية من الشمس كالقبعات او جيل للجلد ضد اشعة الشمس فالصيف وكذلك نظارات شمسية وملابس واقية من البرد كمعاطف ولباس البحارة البلاستيكي المانع لدخول الماء و احذية جيدة خاصة بالصيد خفيفة لها ملمس خشن من الاسفل.
☚10-لا تنس اخد بعض الادوية الضرورية للإسعافات الاولية اثناء خرجات الصيد مع عائلة او رفقة اصدقائك.
⛤(واخيرا اعلم اخي الصيّاد أن هذه الرياضة هدفها الاول الاستمتاع والترفيه عن النفس وليس المخاطرة بحياتك من أجل السمك ونتمنى من المحترفين أن يشدوا بأيدي المبتدئين في هذه الرياضة وتحذيرهم أثناء تواجدهم في نفس المصيد من بعض السلوكيات التي تشكل خطرا على حياتهم والتي يقومون بها عن جهل بمدى خطورتها).⛤
منقول

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Accept !